سماحة المرجع الشيرازي يؤكّد: القيم هم أهل البيت فحسب وكل من وما يتصل بهم




 

موقع الإمام الشيرازي

 

قام بزيارة المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله، الأستاذ الشاعر السيد أحمد الزاملي رئيس اتحاد شعراء محافظة ومسؤول الإعلام في كلية التربية الأساسية في جامعة بابل، والشاعر الكبير الأستاذ محمد الأعاجيبي، وذلك في بيت سماحته المكرّم بمدينة قم المقدّسة، يوم الأحد الثالث عشر من شهر ذي القعدة الحرام 1438 للهجرة ـ 6/8/2017م.

بعد أن رحّب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله بالضيفين الكريمين، قال متسائلاً:ماهي القيم؟

ثم بيّن سماحته دام ظله، بقوله: القيم هي التي تبقى ولا تزول، والتي لا تبقى ليست بقيم. فجبال الذهب ليست قيم، ورئاسة الحكومات ليست قيم، والشخصية ليست قيم.

إنّ القيم هم أهل البيت صلوات الله عليهم، وكل من يتصل بهم، وكل ما يتصل بهم صلوات الله عليهم، حتى إذا لقي أو لقوا المشاكل.

وقال سماحته مخاطباً الضيفين الكريمين: هنيئاً لكم الخدمة لأهل البيت صلوات الله عليهم. والله تعالى تفضّل عليكم بهذا التوفيق. وهذا الذي له القيمة والثمن الغالي، وهذا الذي يبقى.

كما خاطب سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، الشاعر الأعاجيبي، وقال له: اسعى إلى تربية الشعراء، وليس في العراق فقط، بل في غيره، وليكن العراق نبع الشعراء.

وختم دام ظله، حديثه القيّم، قائلاً: أسأل الله تبارك وتعالى أن يمنّ عليكم بمزيد ومزيد من التوفيق في خدمة أهل البيت صلوات الله عليهم.

جدير بالذكر، أنه خلال هذا اللقاء، ألقى الأستاذ السيد أحمد الزاملي أشعاراً بالفصيح والشعر الشعبي حول الإمام الحسن العسكري صلوات الله عليه، وحول مظلومية السيدة فاطمة الزهراء صلوات الله عليها، بين يدي سماحة المرجع الشيرازي دام ظله.

كذلك ألقى الشاعر الأعاجيبي أبياتاً بالشعر الشعبي حول الإمام الحسين صلوات الله عليه، وشرف خدمته، وفضائل زائريه صلوات الله عليه.

هذا، وقام الضيفان الكريمان بلقاء نجل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام والمسلمين السيد حسين الشيرازي، أيضاً.

 

15/ ذو القعدة/1438هـ


www.s-alshirazi.com