وكلاء المرجعية يشاركون باجتماع علماء أميركا الشمالية




 

موقع الإمام الشيرازي

 

شارك وكلاء المرجع الديني، سماحة آية الله العظمى السيد صادق الحسيني الشيرازي (دام ظله)، في كندا وأميركا، حجّة الإسلام والمسلمين الشيخ محمّد تقي الذاكري، وحجّة الإسلام الشيخ صالح سيبويه، شاركا في الاجتماع السابع عشر لعلماء أميركا الشمالية الذي أقيم في العاصمة الأميركية واشنطن ( 19شوال المكرّم1439للهجرة ـ 3 تموز/يوليو2018م).

وشارك في الاجتماع قرابة خمسون من رجال الدين وعلماء الولايات المتّحدة الأميركية وكندا.

في الاجتماع نوقشت أسس وأصول مجلس علماء أميركا الشمالية، وتمّ تشكيل خمس لجان عملية، تتكون من ستة إلى ثمانية من ممثّلي مجلس علماء أميركا الشمالية، وكان منهم وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله، حجّة الإسلام الشيخ محمد تقي الذاكري، حيث اختير ضمن أعضاء لجنة الحوزة العلمية ولجنة الأمور الفقهية والعلمية، وكذلك اختير وكيل سماحة المرجع الشيرازي دام ظله حجّة الإسلام الشيخ صالح سيبويه للجنة العلاقات والتنسيق.

في هذا الاجتماع جرى دراسة ومناقشة المشكلات والقضايا المعيشية المرتبطة بالمجتمع المسلم وخصوصاً الشيعة، وتم طرح وتقديم طرق الحلول للمشكلات والقضايا المذكورة.

في كلمة لهما في هذا الاجتماع، أبلغ وكيلا سماحة المرجع الشيرازي دام ظله سلام وتقدير سماحة المرجع الشيرازي دام ظله للحاضرين، وأكدا على ضرورة التمسّك بروح الأخوّة والتعاون بين العلماء الحاضرين، وارتباطهم مع بعض ومع باقي الأديان والمذاهب الأخرى.

واختتم الاجتماع بمحاضرة تعليمية للعلماء المشاركين في الاجتماع، حول مهارات التوسّط لحلّ المشاكل والقضايا، المطابقة للدساتير والقوانين في الولايات المتّحدة الأميركية وفي كندا، وقدّم المحاضرة معهد (NVMS) الذي منح المشاركين شهادات تعلّم.

23/ شوال/1439هـ

 

 

 


www.s-alshirazi.com