المرجع الشيرازي يستقبل آية الله السيّد أحمد الإشكوري




 

موقع الإمام الشيرازي

 

استقبل المرجع الديني سماحة آية الله العظمى السيّد صادق الحسيني الشيرازي دام ظله في بيته بمدينة قم المقدّسة، آية الله السيّد أحمد الإشكوري دامت بركاته، من علماء مدينة النجف الأشرف، الساكن في مدينة قم المقدّسة، وذلك يوم الأحد الثاني والعشرين من شهر شعبان المعظّم1440 للهجرة (28/4/2019م).

في بداية اللقاء، أعرب المرجع الشيرازي للضيف الجليل عن مواساته لوفاة بعض أرحامه، ودعا إلى قراءة سورة الفاتحة المباركة على أرواحهم.

ثم رحّب سماحته بالضيف الكريم وسأله عن صحّته وأحواله وعن أشقائه، فقال السيّد الإشكوري: الحمد لله على كل حال.

وقال المرجع الشيرازي: في الرواية الشريفة عن الإمام الصادق صلوات الله عليه أنّه قال لرجل: انظر إلى من هو دونك.

فقال السيّد الإشكوري: وأنا أقول بهذا الكلام دائماً أيضاً، وأقول لمن يصغرنا سنّاً إن الإنسان مع ما له من مشاكل وبالخصوص في الجانب البدني والصحّي، عليه أن يشكر الله تعالى دائماً طالما هو يحظى بنعمة الرواح والمجيء والذهاب والإيّاب ويقوم ويقعد ويعمل، فنحن لسنا غرماء الله، ولا نطلبه طلب آبائنا.

وقال المرجع الشيرازي: على الإنسان أن ينظر إلى من فوقه عملاً وإلى من دونه مالاً. فإن صار هكذا الإنسان فسيشكر الله تعالى كثيراً، لأنّه يتذكّر النعم دائماً، ويقلّ عنده الكفران.

وأكّد سماحته: إنّ الإنسان لم يأت للدنيا لكي يأكل ويلبس ويرتاح ويتسلّى فقط، بل جاء للدنيا كما يقول القرآن الكريم: (لِنَنظُرَ كَيْفَ تَعْمَلُونَ) سورة يونس: الآية14.

26/شعبان/1440هــ


www.s-alshirazi.com