وزارة المهجرين تقدم المساعدات للعائلات النازحة بفعل ارهاب التكفيريين والصداميين

 


 

الشرق الأوسط – موقع الامام الشيرازي

صرح مصدر مسؤول في وزارة المهجرين والمهاجرين العراقية، أن وفدا من الوزارة وزع مساعدات غذائية وعينية للعائلات النازحة من قضاء تلعفر الى محافظتي كربلاء والنجف المقدستين، كما تم التعرف على أهم الاحتياجات اللازم توفيرها لهم .

وأشار المصدر الى ان المساعدات وزعت أولا على النازحين الى محافظة النجف الأشرف والبالغ عددهم 35 عائلة. وفيما يخص محافظة كربلاء المقدسة فقد وزعت المساعدات على 58 عائلة.

وعلى صعيد متصل، زار الوفد عددا من الأماكن التى يقطنها العائدون الى الوطن المتمثلة بموقع المخابرات السابقة ومعسكر الحامية فى محافظة النجف، حيث يسكن فى الموقع الأول 54 عائلة، وفي معسكر الحامية في حي الجمهورية حوالي100 نسمة.

واطلع الوفد على موقع فريحة في محافظة كربلاء وتبلغ مساحته 10 دوانم ويشغله حوالي 1200 عائلة نزحت منذ عام 1991 من محافظة البصرة وذي قار وتحديداً (الأهوار).  

ويذكر أن تواتر نزوح أعداد العوائل الشيعية و( السنية المعتدلة ) يعود الى الأعمال الارهابية التي يقوم بها التكفيريون العرب وأزلام النظام البائد والتي راح ضحيتها العشرات من الأطفال والنساء والشباب والشيوخ دون أن تقوم الحكومة باجراءات حاسمة وجدية الأمر الذي دفع سكان هذه المدينة المظلومة الى السخط والغضب .