الارهابيون يفخخون السيارات بغياب أصحابها


 

     

30 / 8 / 2006

 

حذرت وزارة الداخلية العراقية مواطنيها من قيام ارهابيين بتفخيخ سيارات الناس من دون علمهم وتفجيرها بهم.

وقالت الوزارة في بيان يوم الثلاثاء 4/ شعبان/1427هـ ان هؤلاء القتلة يقومون بتنفيذ أعمالهم الإرهابية من خلال أشخاص يقومون باختطافهم لفترة من الوقت على أنهم مطلوبين لديهم ثم يفخخون السيارة بالمتفجرات خلال ذلك وبعدها يعتذرون منهم باعتبار أن عملية الاختطاف جاءت بطريقة الخطأ ثم يرسمون لهم طريق المسير ويتبعونه ليقوموا بعملية التفجير عن بعد. ودعت الوزارة جميع العراقيين وخصوصا السائقين إلى الانتباه واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وإبلاغها عن آية حالة شاذة ليتسنى لأجهزتها اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. وفيما يلي نص البيان :

 

بسم الله الرحمن الرحيم

((ويمكرون ويمكر الله والله خير الماكرين))

صدق الله العلي العظيم

بيان صادر عن وزارة الداخلية

كل يوم يثبت الإرهابيون المجرمين خستهم ودناءتهم وإيغالهم في إيذاء أبناء شعبنا الصابر المحتسب واستخدامهم للأساليب الإرهابية والإجرامية دون أي وازع أخلاقي أو ضمير واستهدافهم للأبرياء ... فقد ظهر وفي الآونة الأخيرة أسلوب جديد يستخدمه هؤلاء القتلة لتنفيذ أعمالهم الإرهابية وذلك من خلال أشخاص يقومون باختطافهم لفترة من الوقت على أنهم مطلوبين لديهم حيث يقومون بتفخيخ السيارة خلال هذه الفترة وبعدها يعتذرون منهم باعتبار أن عملية الاختطاف جاءت بطريقة الخطأ وبعد ذلك يرسمون لهم طريق المسير ويتبعونه ليقوموا بعملية التفجير عن بعد إذا ساعد الموقف يتبعونه بإطلاق النيران على منطقة التفجير وهذا ما أكده الناجون من السائقين أصحاب الشأن ويتبين ذلك من خلال الدلائل التالية :

1- أن طريقة التفجير التي تكون قوة تأثيرها لا تدل على أن من يقودها انتحاري.

2- أن الوقت المستغرق بإطلاق سراح السائق الذي تم تفخيخ سيارته وبين وقت التفجير قصير جدا كذلك المسافة مما يدل على أن للإرهابيين قاعدة أمينة ضمن المنطقة يقومون بإعمالهم الإجرامية فيها.

3- غالبا ما يكون السائقين الذين تم استغلالهم من نفس المنطقة أو المناطق القريبة.

4- لوحظ استخدام هذا الأسلوب وبكثرة في الآونة الأخيرة مما يدل على عدم قدرة قوى الظلام على تجنيد انتحاريين واستغلالهم للأبرياء لتنفيذ جرائمهم الدنيئة.

5- لوحظ أن مركز التفجير داخل السيارات جميعها يكون الجزء الخلفي من السيارة وبالذات صندوق السيارة والكشن الخلفي.

وتدعو وزارة الداخلية كافة أبناء شعبنا الكريم وخصوصا السائقين إلى الانتباه واتخاذ أقصى درجات الحيطة والحذر وإبلاغ وزارة الداخلية عن آية حالة شاذة لتسنى اتخاذ الإجراءات القانونية اللازمة.. مع تمنيات الوزارة بالأمن والسلام لكافة أبناء شعبنا العراقي العظيم.. والله ولي التوفيق.