مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن منفذي اغتيالات علماء الدين في النجف الأشرف


 

متابعات – موقع الإمام الشيرازي

27/رجب/1428هـ

رصدت السلطات المحلية في مدينة النجف الأشرف مكافأة مالية لمن يدلي بمعلومات عن منفذي عمليات التصفية الجسدية التي طاولت عدداً من علماء الدين العاملين في الحوزة العلمية في النجف الأشرف.

وذكر بيان صادر عن الإدارة المحلية في محافظة النجف يوم الخميس ان الإدارة قررت رصد «هدية مالية قدرها عشرة ملايين دينار عراقي (ثمانية آلاف دولار أمريكي) لكل مواطن يساهم في الإبلاغ عن الشبكات الإرهابية التي تمارس الاغتيالات في المحافظة.»

ودعا البيان الى الابلاغ عن هذه الجرائم مؤكداً ان «القنوات الرسمية والأمنية ستكون جاهزة للتعاون مع المعلومات المقدمة من المواطنين بكل سرية وحيطة وحذر بالغ.

وحذر الناطق باسم التيار الصدري الشيخ صلاح العبيدي من خطورة عودة عمليات التصفية الجسدية الى مدينة النجف متهماً ما وصفه (اليد الثالثة) بتنفيذ سلسلة الاغتيالات الأخيرة التي طاولت اربعة من المقربين للمرجع الديني السيد السيستاني.

وأوضح العبيدي في اتصال مع وكالة الانباء الكويتية (كونا) يوم الخميس ان «اليد الثالثة هو تعبير أطلق ابان نظام صدام حينما كانت أجهزته القمعية تقوم باغتيال علمائنا ورجال الحوزة.. وهم بقايا الصداميين وأزلام النظام البائد.»

وكانت السلطات العراقية قد أوفدت قبل أيام لجنة أمنية خاصة برئاسة مدير المركز الوطني للقيادة العامة العميد عبد الكريم خلف للتحقيق والبحث في العمليات الإرهابية التي باتت تستهدف جال الدين في محافظة النجف.

وكان إرهابيون اغتالوا الخميس الماضي أحد كبار المقربين من السيد السيستاني وهو الشيخ فاضل العقل بينما كان في طريق عودته الى منزله في حي الميلاد شمال المدينة.

كما اغتيل مسؤول «حماية الروضة الحيدرية» السابق كاظم البديري على طريق الكوفة النجف وسبق للشرطة العراقية ان عثرت على جثة المسؤول عن الحقوق الشرعية والإدارة المالية للسيد السيستاني الشيخ عبد الله فلك في منزله.