الجنرال أوديرنو: تنظيم القاعدة هو الخطر الأكبر على العراق ونخطط لشن هجمات سريعة ضده


 

موقع الإمام الشيرازي

4/شعبان/1428هـ

أعلن الجنرال ريموند أوديرنو مساعد قائد العمليات العسكرية في العراق أن قواته تخطط لشن هجمات سريعة ضد تنظيم القاعدة والجماعات الإرهابية الأخرى في العراق، مؤكدا أن القاعدة تمثل الخطر الأكبر في الوقت الحاضر كونها تعمل على جعل العراق منطقة تمركز رئيسة لها.

وأشار الجنرال أوديرنو خلال حديثه مع صحفيين أميركيين عبر دائرة تلفزيونية من بغداد يوم الجمعة الى أن القادة العسكريين ينوون بدء سحب القوات الإضافية التي شاركت في الخطة الأمنية الحالية بحلول شهر أبريل المقبل.

وشدد الجنرالد أوديرنو على أن الهجوم الفتاك الذي استهدف الطائفة الإيزيدية في الموصل الثلاثاء الماضي أدى الى توحيد العراقيين بمختلف طوائفهم، في التعبير عن تنديدهم بتلك التفجيرات الإرهابية.

وأكد أوديرنو أن الطبيعة المقيتة لهذه الوحشية عززت من رفض العراقيين لتنظيم القاعدة والعناصر المتشددة الأخرى، وأدت الى أن يعمل العرب والأكراد والتركمان والشبك والسنة والشيعة والإيزيديون والمسيحيون جنبا الى جنب في الموصل، لمساعدة المصابين وتوفير الدعم لمواطنيهم العراقيين.

وأضاف أوديرنو أنه على الرغم من أن الهجوم أودى بحياة أكثر من 400 شخص، وأصاب المئات بجراح، فان الأمن في العراق يشهد تحسنا بشكل عام، مُضيفا أن العراقيين يشعرون بذلك.

وأوضح قائلا: «انهم يرفضون المتشددين في مجتمعاتهم، ويقدمون معلومات استخباراتية لقوات الأمن العراقية والمتعددة الجنسيات، ويتطوعون للمحافظة على الأمن في أحيائهم، وينخرطون في صفوف أجهزة الأمن العراقية.»

وشدد الجنرال أوديرنو على أن ذلك ما كان ليحدث لولا الزيادة في عدد القوات الأميركية التي ساعدت في تنفيذ الخطة الأمنية، مستشهداً بالخطة التي وضعتها القوات العراقية، ونفذتها في أثناء زيارة ضريح الإمام موسى الكاظم (ع) في بغداد في الآونة الأخيرة، حيث مرت الزيارة من دون حوادث تذكر.