العراقيون في السويد يتظاهرون أمام السفارة السعودية احتجاجاً على فتاوى شيوخ الإرهاب


 

موقع الإمام الشيرازي

7/شعبان/1428هـ

كان هذا اليوم مفعماً بالحيوية والنشاط حيث شارك فيه الطفل الصغير والمرأة العراقية والرجل المسن والشاب ومنهم من كان مريضا وعلى كرسي متحرك, حيث كان التنديد بالفتوى الصادرة من قبل شيوخ الوهابية والسلفية التكفيرية الإرهابيين على لسان بما يسمى بعلماء الدين الذين شوهوا سمعة الدين الحنيف.

وقد تسلم السفير السعودي مذكرة الاحتجاج المقدمة باسم المتظاهرين في ستوكهولم, وكان المشاركون قد وفدوا من عدة مدن في السويد وبعضهم تجاوز سفره أكثر من 5 ساعات. وقد, وشارك في التظاهرة الكبيرة زهاء ألفي متظاهر رفعوا خلالها شعارات باللغتين السويدية والعربية تندد بالإرهاب الوهابي الذي يستهدف المراقد المقدسة ودور العبادة ويطال العراقيين في كل يوم وخاصة أتباع أهل البيت عليهم السلام , وكان حضور قناتي الفيحاء والفرات لتغطية أحداث المظاهرة فاعلا إضافة الى وسائل الاعلام السويدية والتي التقت  بمنظمي التظاهرة الذين عبروا من خلالها عن أسبابها والمطالب التي أعلنوها من خلال البيان الختامي . وقام منظمو التظاهرة بتسليم البيان الى سفير المملكة العربية السعودية الذي وعد بنقل مطالب المعتصمين الى الحكومة السعودية .

وقال السفير السعودي في معرض رده على المظاهرة العارمة ان الحكومة السعودية تعتبر نفسها داعمة للعملية السياسية في العراق وتدين هده الفتاوى, وأضاف السفير ان المملكة تعبيرا عن دعمها للعملية السياسية في العراق ستقوم بفتح السفارة السعودية في بغداد الاسبوع القادم, وعلى غرار هدا الحديث الذي جرى طالبت اللجنة المنظمة على التظاهرة بأن يبدي السفير السعودي هدا الموقف أمام وسائل الاعلام وأمام المتظاهرين لكنه رفض هذا الأمر .

ونددت الجموع المحتشدة بالفتاوى التي تنادي بتهديم المراقد المقدسة في العراق وقتل العراقيين الأبرياء حيث رفعت شعارات توضح الدور الإرهابي الذي يقوم به مشايخ الإرهاب الوهابي في السعودية.

وفيما يلي ملف مصور عن التظاهرة التي انطلقت هذا اليوم :