وطبان يشن هجوما على البعث ويعلن برائته منه


 

موقع الإمـــــام الشيرازي

15/محرم الحرام/1432

شن وطبان ابراهيم الحسن الأخ غير الشقيق للطاغية المقبور صدام هجوماً غير مسبوق على قيادة حزب البعث التي حكمت العراق طيلة 35 عاماً واصفاً إياها بأنها كانت "غير مؤهلة لحكم العراق" كما وصف البعثيين الموجودين اليوم خارج البلاد بـ"الظالمين" لأبناء الشعب العراقي .

وقال وطبان ابراهيم الحسن أثناء مثوله أمام محكمة عراقية بخصوص جرائم نظامه الدكتاتوري بحق الشعب العراقي أبان انتفاضة آذار 1991 أن "حزب البعث كان يتصرف بأموال وأرواح الشعب العراقي كما يشاء، وكأنما هو صاحب الحق المطلق والمقرر الوحيد لمصير البلاد والشعب العراقي، وهو ليس أهلاً لقيادة بلد مثل العراق".

ووصف وطبان طارق عزيز وباقي من أسماهم بـ"مهندسي سياسة النظام السابق" بأنهم "نايمين ورجليهم بالشمس" أي إنهم لا يعلمون أي شيء، وليس بأيديهم أي شي في رسم سياسية بلد مثل العراق يحكمه دكتاتور مثل صدام.

كما وصف الحسن البعثيين الهاربين خارج العراق والذين يقتلون أبناء الشعب العراقي من أجل عودتهم لسدة الحكم مرة أخرى، وصفهم بالظالمين قائلاً: "أطالب الظالمين الموجودين اليوم بأن يقدموا اعتذارهم للشعب العراقي وللعراق بأسره" مكرراً قوله أن "عجلة الزمن لن تعود للوراء".

من جانب آخر أعلن وطبان الحسن برائته من حزب البعث قائلاً: "إنني تبرأت من البعث بعد عام 1991 وقلتها لصدام نفسه وطالبته بحل الحزب الذي أصبح ثقلاً على العراق وشعبه" مؤكداً أن خلافة من صدام كان "خلافاً حول إدارة الدولة".