انعقاد مؤتمر الأديان بالعتبة الحسينية المقدسة


 

موقع الإمـــــام الشيرازي

4/جمادى الآخرة/1431

شهدت العتبة الحسينية المقدسة، الأحد، انعقاد مؤتمر الأديان تحت شعار "دور علماء الدين في إنقاذ الأمة" برعاية أمينها العام سماحة الشيخ عبد المهدي الكربلائي. وقال عضو اللجنة التحضيرية للمؤتمر علي كاظم سلطان في تصريح لـ(موقع نون) أن المؤتمر جاء بالتعاون مع "مؤسسة الإمام الشافعي" في بغداد، وحضره العديد من علماء الدين مثلوا محافظات العراق كافة، مؤكداً أن المؤتمر يهدف الى بعث رسالة الى العالم مفادها أن العراقيين يعيشون وبكافة أطيافهم تحت خيمة العراق الواحد.

من جهته ، قال الشيخ إبراهيم المشهداني إمام مسجد في محافظة صلاح الدين أن "لرجال الدين ومن مختلف الطوائف دوراً مهماً في حفظ دماء المسلمين ووحدة صفوفهم"... مضيفاً أن "الطائفية قد قضي عليها في العراق منذ فترة ولا خوف على الأمة من عودتها مرة أخرى".

هذا وقد خرج المؤتمر الذي أنهى أعماله، أمس الاثنين، بعدة توصيات منها نشر ثقافة التسامح، والابتعاد عن الذين يدسون السم بالعسل لتفتيت وحدة المسلمين، كما أوصى المؤتمرون السياسيين العراقيين بأن يكونوا أهلاً لثقة الشعب العراقي، وأن يؤثروا على أنفسهم، ويسارعوا في تشكيل الحكومة وسد الطريق أمام العابثين بأمن البلاد، وأن تستمر انعقاد مثل هذه المؤتمرات التي تمجد دور العلماء وتظهر للعالم الوحدة الوطنية والإسلامية".