احتفالات واسعة بمولد الإمام الحجة المهدي في مصر


 

موقع الإمام الشيرازي

نظم الشيعة المصريون وأحفاد النبي صلى الله عليه وآله من ذرية الإمامين الحسن والحسين سلام الله عليهما ومشايخ وأتباع الطرق الصوفية والسادة الأشراف احتفالات في القاهرة والمحافظات بمولد الإمام الحجة المهدي المنتظر عجل الله تعالى فرجه الشريف.

وأكد السيد الطاهر الهاشمي نقيب الأشراف بالبحيرة والأمين العام لمشيخة الطريقة الهاشمية الشاذلية لـ "الدستور" أن آل البيت وأحفاد النبي صل الله عليه وآله وسلم والشيعة والأشراف والصوفية نظموا الإحتفالات في بيوتهم ولم يحتفلوا في الساحات العامة والميادين حيث أن الهاجس الأمني ما زال يسطر على الجميع رغم قيام الثورة المباركة وأشار إلى أن الشيعة وآل البيت ما زالوا يخشون من الاعتقال والمطاردة الأمنية.

وناشد "الهاشمي" المجلس العسكري والمشير حسين طنطاوي إعطائهم الحق في الاحتفال بمولد الإمام المهدي سلام الله عليه في الساحات والميادين أسوة بالاحتفالات التي تتم لمواليد أولياء الله الصالحين ومواليد الإمام الحسين والسيدة زينب عليهم السلام.

وقال: إن الشيعة نظموا هذه الاحتفالات في نفس الوقت الذي احتفل فيه الشيعة في جميع أنحاء العالم بمولد الإمام الثاني عشر من أئمة آل البيت سلام الله عليهم.

وأكد السيد الطاهر أن المسلمين بجميع مذاهبهم، وليس الشيعة فقط، ينتظرون ظهور الإمام المهدي عليه السلام ليخلص العالم من الظلم والفساد ويقضي على الطغاة والمستبدين .

18/شعبان المعظم/1432