شيخ سعودي: ثورة البحرين ستنتصر


 

موقع الإمام الشيرازي

أعلن رجل الدين السعودي حسن فرحان المالكي "إن الثورة في البحرين تحملت ما لا يتحمله أحد وكان لها الفضل في كشف الدجل الإعلامي لقنوات الخليج الإخبارية، في إشارة إلى قناة الجزيرة القطرية، ورأى أن "من حق البحرينيين أن نشهد بأنهم ظلموا إعلاميا وسياسيا وحقوقيا وخليجيا وعربيا وإقليميا ودوليا مظلمة متكاملة الأركان".

وأضاف المالكي "نحيي شعب البحرين على صبره وسلميته ونأمل أن يحافظوا على هذه السلمية" وتمنى لو أن السلطات "تجد مخرجاً لهذه الأزمة"، لكنه اعتبر أن "الأمل ضعيف".

وقال "كنا نتمنى لو أن دول الخليج التفتت للبحرين وتدخلت للوساطة وإصلاح ذات البين واحتضان البحرين بدلا من الهروب".وعبر عن قناعته بأن ثورة البحرين "ترتكز على ثقافة إنسانية وحقوقية"، واصفاً إياها بأنها "أنضج وأطول الثورات العربية" على حد تعبيره.

ورأى أن ثورة البحرين لا يمكن وأدها بالتضليل الإعلامي ولا الاضطهاد السياسي وهي ستنتصر حتما"، مضيفاً "لو توقف الإعلام أسبوعا واحدا عن الثورات الأخرى لتوقفت".

وأدان المالكي "ألف مرة" القمع الحكومي من قتل ودهس وتعذيب ومكر واعتقال للنساء والأطباء واللاعبين والحقوقيين، واصفها ذلك بـ"الهلع فوق العادة". وبعث ما أسماها "همسة" لولي عهد البحرين سلمان بن حمد آل خليفة جاء فيها "أنت محل تقدير، افعل شيئاً، هؤلاء أهلك وتلك أخواتك"، كما بعث "همسة "أخرى للشيخ علي سلمان منبهاً فيها على "السلمية".

14/ربيع الأول/1433