كربلاء تستضيف اكثر من 140 وسيلة إعلامية لنقل شعائر زيارة الأربعين


  

موقع الإمام الشيرازي

   كشف اتحاد الإذاعات والفضائيات في العراق عن مشاركة أكثر من 85 وسيلة إعلامية عراقية، في تغطية شعائر زيارة الأربعين في كربلاء المقدسة هذا العام، الى جانب انضمام أكثر من 60 وسيلة أجنبية أيضاً.

وقال عدنان العربي مدير إعلام وعلاقات الاتحاد لوكالة نون الخبرية الخميس، “تشترك في تغطية شعائر زيارة أربعينية الإمام الحسين (ع)، لهذا العام أكثر من 85 وسيلة إعلامية عراقية، الى جانب 60 أخرى بين عربية وإسلامية وأجنبية”. مبيناً، “تتباين وسائل الإعلام بين فضائية وإذاعة ووكالة الكترونية فضلاً عن الصحف والمجلات”.

وأضاف، “من المتوقع أن تباشر الفضائيات المرئية بثها المباشر ابتداءا من يوم غد الجمعة”. موضحاً، “انطلقت بعض الفضائيات في تغطية الأحداث منذ 48 ساعة سابقة”.

وذكر العربي إن محافظ كربلاء عقيل الطريحي وجه هذا العام بتوفير كافة احتياجات الوفود الإعلامية المشاركة في تغطية الشعائر، بدءا من تصاريح الدخول والتجوال وانتهاءا بتهيئة السكن الملائم ووجبات الطعام على نفقة الحكومة المحلية.

وأشار مدير إعلام الاتحاد الى، أن “التسهيلات التي وفرتها الحكومة المحلية في هذه الزيارة، ستساهم في تعزيز الجانب المهني والفني لوسائل الإعلام المحلية والأجنبية تحقيقاً لانسيابية الأداء”.

17/صفر/1435