مئات المواكب من ستين دولة في زيارة الأربعين.. وآلاف المواكب من العراق


 

موقع الإمام الشيرازي

يشارك أكثر من 640 موكباً أجنبياً وعربياً، من أكثر من ستين دولة، في زيارة أربعينية سيد الشهداء الإمام أبي عبد الله الحسين صلوات الله عليه هذا العام، بالإضافة الى مشاركة آلاف المواكب من العراق.

المواكب العربية والأجنبية التي ستشارك من العديد من دول العالم، منها إيران والباكستان والهند، ومن دول أوربية، ودول أفريقية وآسيوية، ومن السعودية والكويت والبحرين، وأيضاً من استراليا وكندا والولايات المتحدة الأميركية.

وقد تم تهيئة أماكن خاصة لنصب المواكب العربية والأجنبية، في النجف الأشرف وكربلاء المقدسة، كي يتسنى لأصحاب المواكب تقديم الخدمات للزائرين، ومن بعدها المشاركة ضمن المسيرة الأربعينية المليونية الراجلة نحو كربلاء المقدسة.

على صعيد متصل، أكد رئيس لجنة العلاقات الخارجية النيابية في العراق، الشيخ همام حمودي، ضرورة افتتاح خط جوي بين بغداد وإسلام آباد، لنقل آلاف الزائرين الباكستانيين الى العتبات المقدسة في العراق.

وذكر د. حمودي أن السفارة العراقية في العاصمة إسلام آباد تمنح ما يبلغ خمسة آلاف سمة دخول للعتبات المقدسة شهرياً، وهذا عدد كبير، يتطلب وجود خط جوي مباشر ما بين البلدين، فهم ينفقون أموالاً طائلة ويتحملون متاعب كثيرة".

6/صفر/1435