حشود بحرينية بساحة الحرية تهتف: كلنا ريحانة الموسوي


 

موقع الإمام الشيرازي

 

رفعت حشود بحرينية كبيرة هتافات وشعارات تطالب بالإفراج الفوري عن المعتقلة ريحانة الموسوي التي روت للمحكمة يوم الخميس الفائت تفاصيل تعذيبها وتحدثت عن تجريدها من ثيابها، وهو ما أثار غضب وسخط كبير في الشارع البحريني.

وشارك عشرات الآلاف من البحرينيين في اعتصام واسع دعت له المعارضة مساء الجمعة 12 يوليو 2013 في “ساحة الحرية” بمنطقة المقشع غرب العاصمة البحرينية المنامة، ورفعت خلالها أعلام البحرين شعارات تطالب بإنهاء الدكتاتورية. فيما توقفت عشرات الفعاليات بالمناطق والمجالس للمشاركة في الاعتصام الذي ياتي استنكارا وغضباً لأفعال النظام.

وجاء الإعتصام تحت عنوان ” شعب لا يتخلى عن كرامته” وسط حضور حاشد، أكد فيه المعتصمون على أن السلطة التي لا تخدم الشعب، سلطة لا تستحق ان تحكمه، فيما رفعت هتافات الوحدة الوطنية “إخوان سنة وشيعة هذا الوطن ما نبيعه”.

وصعد المنصة عدد من النشطاء السنة إلى جانب الشيعة ورفعوا أيديهم في أيدي بعض، في مشهد يعبر عن الوحدة الوطنية التي يرفض الشعب التحول عنها إلى الخلافات والنزاعات التي يحاول النظام زرعها.

وشاركت أعداد كبيرة ولافتة من النساء في الإعتصام، ورفعن شعارات تؤكد على أنهن كلهن “ريحانة الموسوي” المعتقلة ظلماً والتي تعرضت للتعذيب والاعتداء، وطالبن المجتمع الدولي بموقف إزاء هذه الإنتهاكات المروعة التي يستمر النظام في ارتكابها دون رادع ديني أو أخلاقي أو قانوني أو إنساني.

وقد رفعت طفلة المعتقلة رياحنة الموسوي ترفع صورة والدتها وسط الاعتصام الجماهيري “شعب لا يتخلى عن كرامته”، قالت إبنة إخت المعتقلة ريحانة الموسوي في كلمة بإسم العائلة، أيها الشعب الغيور الصامد، ضربت نخيل أرضنا ثورة، وكم غصة ومرة تتعذب فيها الرهينة، وهذه زينب البنت الصغيرة لريحانة الموسوي تطالب بحرية أمها في كل مسيرة وكل تجمع.

وأضافت: سأتحدث اليوم عن رهينة شريفة مظلومة مسلوبة حقها معتداً عليها بأبشع صور الانتهاكات، ريحانة الموسوي التي اختطفت صرخاتها في احدى بوابات الفورملا، أخفت صوتها ثم عادت تصرخ من جديد وأرسلت صرخاتها للعالم.

وأضافت ان شعب البحرين هو من يصنع الخطوط الحمر لهذه الأفعال الشنيعة التي يعامل بها النظام الشعب، وكل الشكر والتقدير والاحترام والانحناء إلى كل فرد شريف وإلى كل شخصية دينية ووطنية وكل فرد في سوح النضال، إلى هذا الشعب لما يبذلونه لعزة ورفعة وطننا.

5/شهر رمضان/1434