قائد جبهة ثوار سوريا: قواتنا تحارب مع القاعدة جنبا الى جنب


موقع الإمام الشيرازي

    اعترف قائد ما يسمى بـ“جبهة ثوار سوريا”، جمال معروف، بأن تنظيم “القاعدة” لا يمثل مشكلة له، كاشفاً أن قواته تحارب جنباً إلى جنب مع التنظيم ضد قوات الحكومة السورية.

وقال معروف لصحيفة (إندبندنت) الخميس، “إن القتال ضد القاعدة ليست مشكلتنا بل مشكلة خارج الحدود السورية، ويخوض مقاتلوه عمليات مشتركة مع جبهة النصرة، فرع التنظيم الرسمي في سوريا، وليست لديه أية مشكلة مع أي شخص يحارب النظام داخل سوريا”.

وأشار إلى أن جبهة ثوار سوريا التي يقودها “تقاسمت الأسلحة مع جبهة النصرة في معركة يبرود، رغم ندرة الإمدادات العسكرية”.

وأضاف معروف “إذا كان الناس الذين يدعموننا يطلبون منا ارسال الأسلحة إلى جماعة أخرى فسنقوم بارسالها لهم، وطلبوا منا قبل شهر ارسال الأسلحة إلى يبرود فقمنا بارسال الكثير منها إلى هناك”.

ونفى أن تكون “جبهة ثوار سوريا” تتلقى دعماً قوياً من الولايات المتحدة، باستثناء دفعة مقدارها 250 ألف دولار “لتسديد الرواتب وتكاليف غرفة العمليات المشتركة في الأردن للجبهة الجنوبية في سوريا”.

وقال معروف “حصلنا على الكثير من الوعود من الولايات المتحدة، ولا شيء أكثر من ذلك حتى الآن”.

وأشارت الصحيفة إلى أن قائد جبهة ثوار سوريا، عامل البناء السابق البالغ من العمر 36 عاماً، كان بين عدد قليل من القادة العسكريين الذين شاركوا في مفاوضات الجولة الثانية لمؤتمر (جنيف 2)، في كانون الثاني/ يناير الماضي.

وكان معروف قال في مقابلة مع صحيفة “ديلي تليغراف” الشهر الماضي، إنه حصل على أموال من السعودية والولايات المتحدة، لكنه نفى مزاعم تورطه بسرقات وجمع ثروة وامتلاك مجموعة كبيرة من السيارات الفاخرة لاستخدامه الشخصي من وراء الحرب الدائرة في سوريا منذ أكثر من ثلاث سنوات.

واضاف أنه “حصل على تمويل مقداره أربعة ملايين دولار في السنوات الثلاث الماضية من السعودية وأموال أخرى من الولايات المتحدة، وجرى توزيعها من خلال المجلس العسكري للمتمردين”

5/جمادى الآخرة/1435