الطيران العراقي يبيد عشرات الانتحاريين خططوا لاستهداف زوار الإمامين العسكريين


 

موقع الإمام الشيرازي

 

ضمن حملات ملاحقة الارهابيين في العراق، أعلنت خلية الإعلام الحربي، قيام الطيران الحربي العراقي بتدمير 8 مضافات ومقر أمني لعصابات داعش في قرية عمار عريضة ضمن قضاء البعاج، قرب الحدود السورية، ما أدى الى قتل 50 إرهابياً، وتدمير دبابة سورية كانت معدة للتفخيخ.

وفي بيان آخر أكدت الخلية مقتل 40 إرهابياً بينهم قادة كانوا يخططون لاستهداف زوار الإمامين العسكريين عليهما السلام، في مدينة سامراء المقدسة، بقصف جوي نفذ بموجب معلومات خلية الصقور الاستخبارية أدى الى تدمير معسكر وعدد من المضافات لهم في منطقة الجزيرة غرب المدينة.

وقالت الخلية في بيانها إن عصابات داعش المهزومة حاولت من خلال ذلك إيجاد موطئ قدم هنا أو هناك الا أن الابطال كانوا لها بالمرصاد، مبيناً أن الإرهابيين كانوا جهزوا 12 انتحاريا و 4 عجلات مفخخة بقيادة المجرم (أبوعبد الرحمن). إلا أن طائرات القوة الجوية قامت على وفق المعلومات الاستخباراتية بتدمير المعسكر الذي كانوا يتدربون فيه ومضافات الانتحاريين، ما أسفر عن مقتل 25 إرهابياً داخل المعسكر، وهلاك 15 آخرين في المضافات، بينهم 10 انتحاريين، وكان من أبرز القتلى الإرهابي (والي صلاح الدين، أبو دجانة) و(قائد الانتحاريين والمشرف على غزوة سامراء المجرم أبو عبد الرحمن).

 

6/ رجب الأصب/1438