شيعة رايتس ووتش تدين تفجير كابول الإرهابي الذي استهدف المصلين في مسجد الزهراء


 

 

موقع الإمام الشيرازي

 

أدانت منظمة شيعة رايتس ووتش الدولية، مقرها في العاصمة واشنطن، التفجير الإرهابي الذي استهدف المصلين في جامع الزهراء (عليها السلام)، في منطقة دشت برجي غرب العاصمة الأفغانية كابول، والذي أسفر عن سقوط العديد من المدنيين الأبرياء بين شهيد وجريح.

وأعربت المنظمة الدولية أنها تلقت بأسف بالغ نبأ العملية الإرهابية الدموية، التي نفذتها جماعات الفكر الظلامي المتطرف بحق المسلمين الشيعة، بدوافع الكراهية والحقد الأعمى الذي لا يميز بين عرق أو دين أو قومية. وقد سقط أربعة شهداء وخمسة جرحى، بحسب الحصيلة الأولية للعمل الإرهابي، والذي نجم عن تفجير انتحاري وسط جموع المصلين، في مسجد الزهراء، أثناء إحياء المسلمين الشيعة ليالي القدر خلال شهر رمضان المبارك.

ورأت المنظمة في هذه الجريمة استمراراً للنهج الدموي التكفيري، النابع من الفكر المتطرف الذي يهدف الى تنفيذ حملات منظمة لإبادة المسلمين الشيعة، والفتك بهم أينما تواجدوا، دون الاعتبار لطبيعة الضحايا، سواء أكانوا أطفالاً أو نساء أو شيوخاً.

وطالبت المنظمة السلطات الأفغانية تحمل مسؤوليتها القانونية في حماية المسلمين الشيعة، وملاحقة الجهات الإرهابية المسؤولة عن أعمال القتل والتفجير المتكررة بحق الشيعة، داعية في الوقت ذاته المجتمع الدولي الى العمل على تجفيف منابع الإرهاب، ومعاقبة مرتكبي الجرائم والمحرضين على الإرهاب وداعميه.

 

23/ شهر رمضان/1438