مع حلول الشهر الكريم .. اللاعنف العالمية تدعو الى الإفراج عن السجناء ومساعدة الشعوب المنكوبة


 

 

موقع الإمام الشيرازي

 

مع حلول الشهر العظيم، شهر رمضان الكريم، تمنت منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر)، مقرها في العاصمة واشنطن، قادة وحكام الدول الإسلامية الى الإفراج عن السجناء؛ لاسيما السياسيين منهم ومعتقلي الرأي. وفي رسالة مفتوحة، دعت المنظمة مد يد العون الى الشعوب التي الشعوب التي تعاني الفاقة والابتلاء.

وفيما يلي نص الرسالة:

 

(شَهْرُ رَمَضَانَ الَّذِي أُنزِلَ فِيهِ الْقُرْآنُ هُدًى لِّلنَّاسِ وَبَيِّنَاتٍ مِّنَ الْهُدَىٰ وَالْفُرْقَانِ)(البقرة/185)

صدق الله العلي العظيم

 

تتقدم منظمة اللاعنف العالمية (المسلم الحر) بالتهنئة والتبريك لكافة الشعوب الإسلامية لمناسبة حلول الشهر الفضيل؛ شهر رمضان الكريم، مبتهلة للبارئ عز وجل أن يمن على الأمة الإسلامية بالأمن والسلم والازدهار.

وإذ تغتنم المنظمة هذه المناسبة المباركة لتوجيه دعواها الى قادة وحكام الدول الإسلامية للمبادرة بإلتفاتة إنسانية تتمثل بالإفراج عن السجناء؛ لاسيما السياسيين منهم ومعتقلي الرأي، وسواهم من السجناء من ذوي الأحكام المخففة ممن ارتكبوا أخطاء غير مؤثرة، لتوجيه رسالة إصلاحية تعبر عن مكانة رمضان الكريم في نفوس المسلمين.

كما تطالب المنظمة الدول الإسلامية التي يمن العزيز الكريم عليها بوفرة مادية واستقرار اقتصادي بالمبادرة الى مساعدة إخوتهم من أبناء الشعوب التي تعاني الفاقة والابتلاء، خصوصاً في دول اليمن وسوريا ولبنان، عسى الله أن يتقبل منهم سعيهم إنه حميد مجيد.

تقبل الله طاعاتكم وجعلها في ميزان حسناتكم.

2/ شهر رمضان/1444هـ