المؤلفات

 المذكرات

الصفحة الرئيسية

 

 

من العوائل العلمية التي تحملت أعباء النهوض الاسلامي وتقديم الإسلام كرسالة حضارية قادرة على التعامل مع مستجدات الحياة الحاضرة، وإبراز الوجه المشرق لهذا الدين القيم، كانت عائلة الشيرازي حيث توزع نشاطها في بواكير النهضة الاسلامية ـ التي جاءت على يد جدهم

    المقدمة

 

    الفصل الأول:  سيرة وجهاد

 

    الفصل الثاني:  الوعي وآفاق الحل

 السيد محمد حسن الشيرازي ـ على العراق وإيران ثم اتسم نشاط هذه العائلة بحركة التجديد والتي تحققت ثمارها في العصر الراهن بعد الانتشار الواسع لطلبة الحوزات العلمية والعلماء في أكثر أنحاء العالم، فما هو الثمن الذي دفعته هذه العائلة لقاء هذا الجهد الاستثنائي؟

هذا ما يحدثنا عنه هذا الكتيب الذي يروي قصة هذه العائلة بقلم أحد علماءها البارزين تخليداً لجهود آباءه الكرام ولبيان أهمية العمل الذي أنجزوه.

وقد جاءت صفحات هذا الكراس بعرض موجز لحياة علماء هذه العائلة والتركيز على أسباب المطاردة التي لاحقتهم والتي لازالت إلى يومنا هذا..

وذكر المؤلف جملة من الحوادث التي رافقت مسيرة هؤلاء العلماء المجاهدين وعقـّب سماحته في الفصل الثاني من الكراس على الأسباب التي دعت المستعمرين لملاحقة ومطاردة هذه الثلة من العلماء الأعلام، وأعطى المؤلف كذلك وكعادته في بحوثه العلاجات التي على المسلمين التقيد بها للخروج من أزمتهم الحالية، ليبين المغزى من ذكر هذه السير الكريمة لاتخاذها قدوة وأسوة في المسيرة الإسلامية الناهضة..

القطع : متوسط

عدد الصفحات : 46

عدد الطبعات: 1

سنة الطبع : 1420هـ / 1999م